المسح الثاني للخريجين يستهدف 62 ألف خريج و66 مؤسسة تعليمية

...

العامل – جرائد

يبدأ في 15 الجاري ويستمر لشهر والنتائج ترفع إلى جهات التخطيط –
تقييم مستوى المخرجات ومدى مواءمة البرامج والتخصصات مع متطلبات سوق العمل –
أعلنت وزارة التعليم العالي أمس عن تدشين المسح الوطني الثاني للخريجين 2017 الذي تنفذه الوزارة ممثلة بدائرة مسح الخريجين، وذلك في لقاء صحفي، برئاسة سعادة الدكتور عبدالله من محمد الصارمي وكيل الوزارة.
وأكد الصارمي: أن المسح يستهدف خريجي الأعوام 2013 – 2014 – 2015 من 66 مؤسسة تعليمية داخل السلطنة ومخرجات مؤسسات التعليم العالي من خارج السلطنة، ويستهدف المسح ما يقارب 62 ألف خريج.
ويبدأ المسح في الـ 15 من يناير الجاري ويستمر حتى 15 من فبراير المقبل، والمدة قابلة للتمديد في حالة تطلب الأمر ذلك.
ويهدف المسح إلى تقييم مستوى مخرجات نظام التعليم العالي من حيث المعارف والمهارات والكفايات التي تؤهلهم للانتقال إلى عالم العمل، ومعرفة مدى مواءمة برامج وتخصصات التعليم العالي عامة لمتطلبات سوق العمل. وقالت الدكتورة فاطمة بنت سعيد الحجرية مديرة دائرة مسح الخريجين بوزارة التعليم العالي: إن المسح الأول شارك فيه ما يقارب 18 ألف خريج من مختلف مؤسسات التعليم العالي، وتم فرز 12 ألف فقط منهم للمشاركة في المسح، وذلك لإكمالهم الشروط التي تسمح لهم المشاركة في المسح، وتم رفض 6 آلاف مسجل وذلك لعدم إكمالهم الشروط المطلوبة، وتطمح الوزارة إلى استجابة 50% من الخريجين في المسح الثاني. وسوف ترفع النتائج المنبثقة من المسح إلى الجهات المخططة لسوق العمل في السلطنة للاستفادة منها في صناعة القرارات.