محمد عساف يُضرب عن الطعام تضامناً مع الأسرى

...

العامل – مواقع

 

أعلن الفنان الفلسطينيّ محمّد عساف الإضراب عن الطعام، تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الإسرائيليّة، كما شارك في هاشتاغ "إضراب_ مي_ وملح"، الذي أنشىء على مواقع التواصل الاجتماعي، دعمًا للأسرى الفلسطينيين، المضربين عن تناول الطعام لليوم التاسع على التوالي، ويكتفون بتناول الماء والملح.
محمد عساف نشر فيديو عبر حسابه الرسميّ على موقع "انستقرام"، قال فيه: "في هذا اليوم أوجّه تحيّة إجلال وإكبار إلى أسرانا الأبطال، القابعين خلف سجون الاحتلال، الذين يضربون عن الطعام، من أجل الكرامة، وفي مواجهة ما يمارسه السجّان ضدّهم. لليوم التاسع على التوالي يُضرب أسرانا عن الطعام، ونحن نتوجّه إليهم بالتحيّة، ونقول لهم قلوبنا معكم. أسرانا لا يتناولون إلّا الماء والملح" وتابع عساف: "الكثير من الشخصيّات الفلسطينيّة توجهت إليّ بهذا التحدّي، وأنا أقول لهم إنّني ابن هذا الوطن، وابن هذه المعاناة، والموضوع ليس موضوع تحدًّ، وعلينا أن نتحدّى أنفسنا جميعًا من أجل أسرانا، الذين دفعوا زهرة شبابهم من أجلنا".
كما علّق عساف على الفيديو: "أقبل التحدّي بكل فخر بالمشاركة التضامنيّة مع إضراب الكرامة .# إضراب _مي _وملح، معركة إنسانيّة حقوقيّة، يخوضها أبطالنا الأسرى في سجون الاحتلال في ظل الانتهاكات للحقوق الإنسانيّة والدوليّة كافة، نحن معكم فأنتم الأحرار و نور الانتصار