قطــر تدعــم الاقتصــاد التـركي بـ 15 مليــار دولار

...

الدوحة – أنقرة – قنا: 

عاد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مساء أمس إلى أرض الوطن بحفظ الله ورعايته قادماً من الجمهورية التركية الشقيقة.

رافق سمو الأمير وفد رسمي.

ووجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتقديم دولة قطر حزمة من المشاريع الاقتصادية والاستثمارات والودائع بما يقارب خمسة وخمسين مليار ريال قطري (15 مليار دولار أمريكي) دعماً للاقتصاد التركي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده سموه مع أخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة بعد ظهر أمس.

وبحث سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس، العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لا سيما في مجالي الاقتصاد والاستثمار.

وجرى خلال الاجتماع أيضاً بحث مجمل القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيالها، مشدّدين على أهمية حل الخلافات بالحوار والطرق الدبلوماسية من أجل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها.

حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضره من الجانب التركي عدد من أصحاب السعادة الوزراء. وحضر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مأدبة الغداء التي أقامها أخوه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، تكريماً لسموه بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة أمس.

وغادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، العاصمة التركية أنقرة مساء أمس.

وكان في وداع سموه لدى مغادرته مطار /‏‏اسن بوغا/‏‏، سعادة السيد فاتح دونماز وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي وسعادة السيد أرجان طوباجا والي أنقرة وسعادة اللواء أحمد ابيش قائد حامية أنقرة، وسعادة السيد فكرت أوزار السفير التركي لدى الدولة، وسعادة السيد سالم مبارك شافي آل شافي سفير دولة قطر لدى تركيا، وأعضاء السفارة القطرية.

ووصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى العاصمة التركية أنقرة، بعد ظهر أمس في زيارة عمل.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار /أسن بوغا/‏‏، سعادة السيد فاتح دونماز وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي وسعادة السيد ارجان طوباجا والي أنقرة وسعادة اللواء أحمد ابيش قائد حامية أنقرة وسعادة السيد فكرت أوزار السفير التركي لدى الدولة وسعادة السيد سالم مبارك شافي آل شافي سفير دولة قطر لدى تركيا، وأعضاء السفارة القطرية. كان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بحفظ الله ورعايته، قد توجّه أمس إلى الجمهورية التركية الشقيقة، في زيارة عمل التقى خلالها أخاه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان.