السلطنة تشارك في اجتماعات الجهات الرقابية لأسواق المال الخليجية

...

 

مجلة العامل – مسقط – جرائد

شاركت السلطنة ممثلة بالهيئة العامة لسوق المال في الاجتماع السابع عشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول المجلس والمنبثقة عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، الذي عقد أمس في العاصمة الكويتية. ترأس وفد السلطنة سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال.
تناول الاجتماع أبرز القضايا والمستجدات التي تشهدها الأسواق الإقليمية والعالمية، كما استعرض المجتمعون أبرز القرارات التي تمت مناقشتها في الاجتماع المنصرم في دورته السادسة عشرة (16) ، إلى جانب مناقشة التطورات المتعلقة بمذكرة التفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس ، كما تم الوقوف على الدراسة الخاصة باستراتيجيات وآليات تحقيق تكامل الأسواق المالية.
وتناول الاجتماع أيضا مناقشة مذكرة الأمانة العامة بشأن الاجتماع المشترك بين لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية واللجنة الوزارية لمجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس.
كما تم استعراض حلقة العمل السنوية المقرر تنفيذها خلال العام الجاري بمملكة البحرين حول الرقابة لتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء. الجدير بالذكر أن الهيئة العامة لسوق المال حريصة على حضور اللقاءات الدورية لهذه الاجتماعات بهدف تعزيز مستوى التعاون بين الجهات الإشرافية على أسواق الأوراق المالية وتبادل الخبرات والعمل يدًا بيد مع الأشقاء ممثلي الهيئات الإشرافية على الأسواق الخليجية بما يسهم في تطوير هذه الصناعة و يخدم الاقتصاديات الوطنية لدول المجلس.